لابد لكل شخص يعتز بدينه حقا أن يعود نفسه دائما على النظافة وأن يحاول دائما أن يبقى منزله نظيفا قدر الامكان سواء أكان بيته أو مدينته لأن النظافة أساس كل تقدم ورقي، وعنوان الحضارة، ومظهر من مظاهر الإيمان تجنب الضوضاء، والحرص على أن يعود أبناءه الهدوء، فهو بحق قيمة سامية ومظهر للحضارة الإسلامية، وقيمة حرص ديننا الحنيف على تأكيدها والدعوة إليها.

من أهم أنواع النظافة التي ركّز عليها ديننا نظافة المسكن؛ فالنفس تنشرح عندما ترى مكاناً نظيفاً، وتشمئز عندما ترى مكاناً قذراً، وبيتنا الذي نقيم فيه هو بيت للعبادة والطاعة قبل أن يكون بيتاً للنوم والطعام والشراب، فالله سبحانه وتعالى قد طهّر بيته (البيت الحرام) وعهد إلى سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام أن يحرصا على طهارة البيت الحرام، وأن يظل مهيَّأً للراكعين والطائفين والساجدين، فقال الله سبحانه وتعالى:[]وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ[] سورة البقرة (125). فهذا التطهير يشمل التطهير من القذر، ومن مظاهر الشرك والوثنية، فقد طهر الله سبحانه وتعالى البيت الحرام من الأصنام والأوثان التي كانت حوله، وقد أصبح البيت من فضل الله تعالى نظيفاً وطاهراً من حيث الظاهر والباطن.

وتتحقق النظافة بالتعامل الدوري والدائم مع أي مكان يشوبه القذارة أو عدم الترتيب من خلال تنظيفه لأننا لو أهملنا حتما سيعود ذلك بالضرر على من يعيشون في البيت لأنه بمجرد وجود منطقة غير نظيفة لابد أنك ستجد أن الحشرات تعيش فيها ولا يقتصر دور الحشرات فقط على أنهم يتخذون من البيت مستعمرات لهم إنما يتركون خلفهم الكثير من البكتيريا التى تنتج عنهم والطفيليات التى من شأنها أن تصيب الشخص بالكثير من الأمراض؛ فالوقاية تكون عن طريق تجنب ما يؤدي إلى قذارة البيت، أمـا العـلاج فيكون عـن طريق التنظيف الدائـم بشكــل يومــي أو أسبوعي أو شهري، حسب حاجة المكان إلى النظافة. ويجب ألا تكون نظافة البيت مهمة عشوائية تقليدية، بل على ربة المنزل أن تخطط لها بالتعاون مع أفراد الأسرة، حتى يكون البيت مكاناً ملائماً للسكن النفسي والراحة.

ومن أهم الاشياء التى تساعد الباحث عن الشركات المتخصصة في النظافة هو انتشار هذه الشركات بشكل كبلير جدا بين طبقات المجتمع وخاصة في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ما عليك سوى البحث عن شركة تنظيف بالرياض أو شركة تنظيف فلل بالرياض. من خلال موقع بروكر الخدمى.

حيث يهتم الموقع بإشهار الشركات الخاصة بالنظافة ذات الكفاءة والمصداقية في التعامل ولكن أهم ما يميز موقع بروكر الخدمي أنه تتوافر به عدد من اللوائح والشروط التى يجب توافرها ومراعاتها على قدر الإمكان في شركات التنظيف؛ مما يؤثر ذلك بالتأكيد في توصيل الخدمة بأعلى كفاءة وإذا ما قامت شركات التنظيف أيضا بوضع معايير خاصة تهتم بالنظافة بحيث تشترط الكفاءة وانتقاء الكوادر المهنية في مختلف الفئات والقطاعات بتقديم الخدمة ذات المصداقية وهذا هو الهدف الأسمى وهو أن نمد جسور التواصل مع العملاء من خلال المصداقية التامة والعمل بروح الفريق الواحد ونسمو بها إلى انتقاء أفضل الطرق لتحقيق كافة تطلعات الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات.