النظافة تبين مدى جمال وحضارة المظهر الطبيعي والبيئي للبلد، ومنهنا يأتي دور المؤسسات المختصة التربية البيئية في تنمية سلوك النظافة. فالنظافة تعتبر سلوكمن السلوكيات التي يجب أن يتم التأكيد عليها للوصول إلى الرقي. وهذا السلوكيجب أن نزرعه في عقل المجتمع بكافة أعماره وفئاته.

 

يجب أن نسعى الى تعزيز الاهتمام بالنظافة، ومن هنا لابد أن يكون هناك دور للمؤسسات المختصة في هذاالموضوع للتركيز على أهمية التربية البيئية في تطوير السلوكيات البيئيةوضمنها النظافة والتي قد نعتبرها مجرد سلوك بسيط ولكنه بالأساس هو سلوك إذاما اتبعه كل فرد من أفراد المجتمع بصفة شخصية أو عامة فإنه يساهم في تحقيقالنظافة. حيث تلعب دور كبيرفي مجال التربية البيئية، تقع عليها مسؤوليةتعزيز سلوك النظافة لدى الطلاب من خلال التركيز على نظافة الصفوف والمدرسةنفسها، فنظافتها هي من نظافة المجتمع. هذه السلوكيات البسيطة تساهم في جعلالنظافة سلوكاً يومياً.

لا ينبغي ان نغفل ولو للحظات أن الانسان بدون النظافة لا يستطيع أن يعيش أو يحيا حياة هنيئة أو يرتاح في حياته؛ وينبغي العلم بأن البدء بنظافة المسكن انما يمتد أثره للبيئة العامة وللمجتمع ككل. ان خالفنا ذلك فإننا نعكس الصورة الجماليةلبلادنا الغالية، لأن بلادنا تتميز بمناطق سياحية ودينية رائعة لها تاريخومر عليها حضارات عريقة جعلت منها من أهم المراكز السياحية في العالم. لذلكيجب الاهتمام بالمواقع السياحية نظيفة والحفاظ عليها لأنها ليست ملكا خاصابل هي ملك عام، يعني أن مسؤولية الحفاظ عليها تقع على عاتق المجتمع ككلولإيصال هذا المفهوم نحتاج أيضا إلى تنظيم برامج لتوعية أفراد المجتمعلأهمية العمل سوياً للحفاظعلى نظافة تلك المواقع مثلاً من خلال إقامةورشات عمل لها علاقة بموضوع السياحة البيئية وهذا الموضوع يهُم فئات كثيرةمن المجتمع والتي تلعب دورا كبيرا في التأثير على باقي أفراد المجتمع.

ومن أهم الاشياء التى تساعد الباحث عن الشركات المتخصصة في النظافة هو انتشار هذه الشركات بشكل كبلير جدا بين طبقات المجتمع وخاصة في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ما عليك سوى البحث عن شركة تنظيف منازل بالرياض أو شركة تنظيف شقق بالرياض.

حيث يهتم الموقع بإشهار الشركات الخاصة بالنظافة ذات الكفاءة والمصداقية في التعامل ولكن أهم ما يميز موقع بروكر الخدمي أنه تتوافر به عدد من اللوائح والشروط التى يجب توافرها ومراعاتها على قدر الإمكان في شركات التنظيف؛ مما يؤثر ذلك بالتأكيد في توصيل الخدمة بأعلى كفاءة وإذا ما قامت شركات التنظيف أيضا بوضع معايير خاصة تهتم بالنظافة بحيث تشترط الكفاءة وانتقاء الكوادر المهنية في مختلف الفئات والقطاعات بتقديم الخدمة ذات المصداقية وهذا هو الهدف الأسمى وهو أن نمد جسور التواصل مع العملاء من خلال المصداقية التامة والعمل بروح الفريق الواحد ونسمو بها إلى انتقاء أفضل الطرق لتحقيق كافة تطلعات الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات.